رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
Loading...

تنبيه مهم جدا

نعتذر لزوار مكتبة خالدية عن توقف التحميل لمعظم رصيدنا من الكتب الموجودة على خدمة غوغل درايف، وذلك لأنه تم تعطيل حسابنا في هذه الخدمة.. نسعى جاهدين لإيجاد حل بإعادة تحميل رصيد المكتبة في موقع آخر.. نجدد اعتذارنا لزوار المكتبة، ورجاؤنا أن يتفهّموا بأن مكتبة خالدية هي بالأساس مدونة على منصة بلوجر المجانية وليست موقعا يملك مساحة تخزين و.. ويمتلك استقلاليته.

عبد الرحمن حسن حبنكة الميداني...روائع من أقوال الرّسول صلّى الله عليه وسلّم... دراسات أدبية ولغوية وفكرية

ولد الشيخ عبد الرحمن حسن(1927-2004) في دمشق بحي الميدان ونشأ في بيت علم ودعوة تحيط به ظروف قلَّما تيسَّرت لغيره، فهو سليل إحدى العائلات الدمشقيّة العريقة التي عُرِفت بالعلم، وهو والعلم والدعوة - بدءًا من نشأته الأولى منذ ما يزيد عن ستين عامًا - توءمان لا يفترقان، وكان لوالده الشيخ حسن حبنكة فضل تربيته وتأديبه وتعليمه.

درس في معهد التوجيه الإسلامي، الذي أنشأه والده رحمه الله، وتخرج فيه عدد من علماء دمشق المعروفين.. كالشيخ الداعية الفقيه الدكتور محمد سعيد رمضان البوطي، والشيخ الدكتور مصطفى سعيد الخنّ، والشيخ حسين خطَّاب رحمه الله، والدكتور مصطفى البغا، وغيرهم. ثم درس الشيخ في الأزهر الشريف، وعمل بعد تخرجه في مديرية التعليم الشرعي التابعة لوزارة الأوقاف السورية، ثم عضوًا لهيئة البحوث في وزارة التربية والتعليم في سوريا، ثم انتقل إلى السعودية بعد عام 1967م ليعمل أستاذًا في جامعة الإمام محمد بن سعود في الرياض، ثم أستاذًا في جامعة أم القرى في مكة قرابة ثلاثين عامًا.

إضغط على الصورة للتحميل

هناك تعليقان (2):

  1. الشاعرأمين الميسري اليمني الجنوبي المقيم في لبنان17 أبريل 2013 3:14 م

    مكتبة خالدية تعدّ من أهم المواقع ،التي تهتم بالكتاب العربي ،وأنا_حقيقة_ أفتح هذا الموقع يوميا، بل أقول باستمرار،لهذا فانّ مكتبة خالدية تدخل التاريخ من أوسع أبوابه،ولاأقول هذا مجاملة ، ولكنّ الحقيقة التي يجب ان تقال.فأنا_عذرا_أحب أن أعرف عن نفسي : أمين الميسري شاعر وناقد وعضواتحاد أدباء كتاب الجنوب اليمني ، أبلغ من العمر51 عاما،أعمل معدا للبرامج في قناة عدن الفضائية منذ أكثر من عشرين عاما.لي ديوانان مخطوطان ،والثالث في طور الاعداد، وكتاب نقدي مخطوط بعنوان: مقالات نقدية. مع شكري وتقديري لكم.

    ردحذف
  2. الشاعر المبدع امين المسيري، لقد توجت مكتبة خالدية بشهادة يحق لنا ان نعتز بها ونفخر لا سيما وهي صادرة عن شخصية أدبية وإعلامية لها موقعها ومكانتها على جغرافية الابداع العربي.. فتقبّل خالص الشكر وعميق التقدير وأسمى الاحترام

    ردحذف

تحميل...
:: رب اغفر لي ولوالديَّ رب ارحمهما كما ربّياني صغيرا.. زائرنا الكريم، نتمنى أنك وجدت ما يُفيدك، وحتى تستمرّ المكتبة، نسعد بآرائك ومقترحاتك.. جميع الحقوق محفوظة لمكتبة خالدية 2009 ::